المرحوم احمد قاري الى جنان الفردوس




ودعنا اليوم الى الرفيق الأعلى اخا رفيقا قريبا عزيزا عاش بيننا ما يقارب خمسة عقود من الزمن نحمد الله على كرمه ومنه، وعندما اختاره لجواره لا نقول الا ما يرضيه جل وعلا إنا لله وانا اليه راجعون.
يمثل المرحوم احمد قاري ذاكرة مليئة بالاحداث والصور الجميلة لكل واحد منا فقد كان رغم قصر المدة ومعاناته مع المرض يحرص على التواجد في كل ما يخص الهم العام بمعناه الجميل الحقيقي ليس المظهري الذي يتواجد فيه كثيرا منا لدوافع عديدة ،فاحمد يربط علاقات وثيقة مع كل افراد مجتمعنا الضعيف الذي لا يعرفه الكثيرين منا فتراه يزور اسر ضعيفة من الاعزة الذين اصابهم تقلب الزمن ولكنهم لا يسألون الناس الحافا .
 لقد كان سيدا متواضعا ومترفعا يسعى لان يجلب الخير للجميع ولا يرى قيمة للمال إن لم يكن فيه نصيب لذوي القربى الضعاف.
فتراه سباقا لاعمال الخير لا تقف امامه الحواجز مستنهضا هممنا جميعا لنكون احسن وان نبادر في معالي الامور مكررا أن الامور مهما كانت صعوبتها تهون امام همم الرجال .
وهنا تلزم الإشارة والاشادة بان فكرة الزيارة الدورية الدائمة لام لعواتگ المستمرة بحمد الله منذو سنوات والتي أسفرت عن بناء بيت ثان عند ام لعواتگ للتوسعة على الزائرين وجمع ما يلزم لبناء مرافق سيتم الشروع فيها قريبا كانت بدايتها من عنده وكنا في البداية نجادله انها ربما لن تستمر ولكنه كان يقول ستستمر لان من غير اللائق أن يكون جدنا باركل رحمه الله لا يأتيه احد الا نادرا فعلينا الاستمرار بزيارته زيارة خاصة وقراءة القرآن العظيم عنده وكان يحرص على ان ننظف كل المكان والمحيط عند المجيئ وقبل المغادرة .
تحدثت معه مطولا قبل اسبوع لنحدد موعد الزيارة القادمة فبادرني لقد تاخرتم كثيرا ،الآن مرت اربعة اشهر على زيارتنا الاخيرة علينا الاسراع كنت اجده  من خلال الهاتف طبيعي كنا نمازح بعضنا بكل عفوية وقد تالمت كثيرا  عندما علمت انه كان في بداية معاناته الاخيرة مع المرض ولم يجعلني اشعر باي شيئ من ذلك ، كم كنت فينا كبيرا ورزينا وعطوفا ورائعا،
إن المصيبة كبيرة والامر جلل انا لله وانا اليه راجعون اللهم اغفر لاحمد وارحمه وتجاوز عنه واجعله مع الصديقين و الشهداء و الصالحين، اللهم اكتبه في المحسنين واخلف على عقبه في الآخرين.

تعليقات

  1. اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه و عافيه اللهم أكتبه في المحسنين واخلف على عقبه في اﻵخرين واجعل كتابه فى عليين كتاب مرقوم يشهده المقربون.
    ﻻاستطيع كتابة المزيد عند تذكره لتأثير المشاعر علي فهو القريب والصديق والخليل و هو كل شيء بالنسبة لي
    وتربطني به عﻻقات خاصة وخالصة ﻻيمكن التعبير عنها. إنا لله وإنا اليه راجعون.

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بني حسان

إمارة آدرار

من كرامات المرحومة مريم بنت احمد بزيد