تهنئة خاصة للسيدة صفية بنت محمادي




تمت اليوم خلال مجلس الوزراء ترقية السيدة صفية بنت محمادي التي توجد حاليا في مهمة عمل  بأسبانيا تمت ترقيتها مديرة شخصنة المسارات المدرسية و التوجيه في الوزارة، بعد أن شغلت وظيفة المديرة الجهوية للتعليم بولاية انواذيبو لسنوات حافظت من خلالها على سير العمل وتميزت تلك الفترة بالهدوء والعمل الدؤوب من اجل حسن سير هذا المرفق الحساس والذي ظل دائما يؤرق الادارات المتعاقبة عليه قبلها .
تم منح السيدة صفية وسام سام من رئاسة الجمهورية 2015.
كما دأبت المنظمات والجمعيات التربوية والثقافية والرياضية وكذا السلطات المحلية بانواذيبو  على تكريمها طيلة السنوات الماضية . لقد تم خلال تلك السنوات توسع معتبر في الخريطة المدرسية على المستوى الاساسي والثانوي واهمه بالنسبة للساكنة هو فتح اعداديات بولنوار والشامي وكان فتحهما حدثا مهما ساعد البنات في المواصلة في الدراسة مع اهلهن .
كما كان حصول الولاية على الرتبة الاولى وطنيا في مسابقة دخول السنة الاولى اعدادية سنتي 2016,2017 حدثا بارزا بالاضافة الى رتب متقدمة في البكالوريا .
ولا شك أن فوز الولاية بكافة جوائز مسابقة تحدي القراءة العربية الذي نظمته الامارات العربية المتحدة خلال السنوات الثلاث الاخيرة على المستوى الوطني كان ايضا احد النجاحات الكبيرة التي حققتها السيدة المديرة .
حافظت السيدة المديرة طيلة السنوات الماضية على القيام بندوات ثقافية و تنظيم انشطة رياضية تساعد في انعاش الساحة ومساعدة الشباب في صقل مواهبهم وتنميتها.
و قد ناضلت وعملت مع السلطات الادارية من اجل توزيع قطع ارضية على المدرسين حيث تم ذالك مؤخرا واستفادت كل اسرة التعليم من قطع ارضية مسجلة عند المنطقة الحرة .
امتاز تسيير السيدة صفية لملف التعليم بولاية انواذيبو بالجدية والمواظبة مع لمسة اخلاقية واضحة ليست بالغريبة على من تربت في كنف العلامة السيد الموطء الأكناف بمب بن محمادي رحمه الله تعالى.
لاشك أن كل ساكنة انواذيبو سيتذكرون لفترة طويلة مرور هذه السيدة الفاضلة بولايتهم وهي التي تركت بصمات واضحة من العمل والسعي لمنافع الناس عامة مع كثير من التواضع والاستعداد في كل وقت للاستماع وتلبية ما تستطيع من حاجياتهم سواء في قطاعها او في القطاعات الاخرى .
ساكنة انواذيبو بالرغم انها متاثرة لفراق سيدة الفتها ورات فيها سندا فانها في نفس الوقت مسرورة بهذه الترقية التي ربما تجدها قليلة في حق امراة عملت بجد واخلاص في خدمة البلد ولكنها لابد ستعقبها ترقيات اخرى فالسيدة صفية جديرة اليوم أن تتبوأ كل المناصب السامية فلها احر تهنئة واصدقها ونرجو من الله لها مزيدا من الرقي .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بني حسان

إمارة آدرار

من كرامات المرحومة مريم بنت احمد بزيد